مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/12/2022 10:56:00 ص
خصائص مثالية لمعرفة نوع البشرة - الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
خصائص مثالية لمعرفة نوع البشرة - الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل قمتِ بتحديد نوع بشرتكِ؟ 

هل ترغبين في التعرف على طرق العناية بأنواع البشرة المتعددة؟

حسناً في هذا المقال سوف تجدين جميع المعلومات التي تبحثين عنها بشكل مفصل، حيث إننا جمعنا لك أبرز طرق العناية اليومية بالبشرة بمختلف أنواعها.

وذلك بعد أن تعرفنا في الجزء الأول على خصائص كل نوع من أنواع البشرة لكي نساعدكِ في تحديد نوع البشرة التي تمتلكينها، وبعد أن حددتِ نوع بشرتكٍ، سوف نستعرض لك طرق العناية اليومية بها في هذا المقال.

- طرق العناية بكل نوع من أنواع البشرة:

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

إذا كنتِ من النساء اللواتي يمتلكن بشرة دهنية، فعليكِ القيام باستخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية يومياً، واحرصي على تجنب حك البثور و|حب الشباب| الذي يظهر لكِ، لأن ذلك سوف يترك أثراً واضحاً.

كما يجب أن تستخدمي المنتجات التي يدون عليها ملاحظة "لا تسد المسام"، بالإضافة إلى القيام بترطيبها باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتكِ.

 كيفية العناية بالبشرة الجافة

أما إذا كنتِ تمتلكين بشرة جافة، فعليك تجنب استخدام الصابون و|الغسول| القوي، بل استخدمي المنتجات ذات التأثير اللطيف على البشرة، ومن الأفضل لكِ أن لا تأخذي وقتاً طويلاً أثناء الاستحمام، حيث إن الماء يزيد من جفاف بشرتكِ.

كما يجب عليكِ سيدتي المواظبة على استخدام مرطب قويٍ وفعال لترطيب بشرتك الجافة باستمرار، وبشكل يومي.

 كيفية العناية بالبشرة العادية

أما إذا كنتِ تمتلكين |بشرة عادية|، فأعلمي أنك من النساء المحظوظات، ولكن ينبغي أن توازني بين استخدام المرطبات ومنتجات تنظيف البشرة، بالإضافة إلى استخدام المنتجات التي يدون عليها ملاحظة "لا تسد المسام".

كيفية العناية بالبشرة الحساسة

وللبشرة الحساسة يجب عدم استخدام أي من المواد الكيميائية ذات المفعول القوي وتأثير السلبي، كما أنه يجب المواظبة على مراقبة البشرة، وتحديد الأمور المسببة لحساسيتها من أجل تجنبها أيضاً.

والأن سيدتي وبعد أن تعرفتي على طريقة تحديد نوع بشرتك، وكيفية العناية بها، دعيني أخبرك بنصيحة هامة، مهما كان نوع بشرتك وشكلها احرصي دائماً على استخدام |واقي شمسي| للعناية بها، لأن أشعة الشمس هي من أكثر الأشياء التي تؤثر سلباً على بشرتك.

وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فشاركنا به في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.